منتديات مزاج على مزاجك
أهلاً وسهلاً بك زائرنا الكريم ومرحباً بكم في منتدى مزاج على مزاجك . هذا المنتدى هو منتدى تعارف وصداقة ونشر المحبة بين الكل ...والتسجيل في هذا المنتدى مفتوووووووووووح ... واهلاً وسهلاً أخي الكريم مرة اخرى في منتدى مزاج على مزاجك ...ونرجو منك التسجيل لتصبح عضو من اعضائنا في هذا المنتدى الرائع الجميل...ونحن نتظر الجميع للتسجيل في هذا المنتدى.
ادارة منتدى مزاج على مزاجك.n4bil


مرحبا بك يا (زائر)
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

  صنع سيارات طائرة حديثة وغريبة الشكل!

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ahmed5
نائب مدير

نائب مدير
avatar

المشاركات : 1230
التسجيل : 12/07/2010

مُساهمةموضوع: صنع سيارات طائرة حديثة وغريبة الشكل!    الجمعة يوليو 23, 2010 2:45 am

تم ابتكار سيارة حديثة وغريبة الشكل بنفس الوقت، وهي سيارة طائرة، وقريباً سيصبح بإمكانك شراؤها بـ200.000 دولار أو أقل. فقبل المئة سنة الماضية، أُطْلِقت وعودٌ متكررة تفيد بقرب عهدٍ يأْلف فيه العوام من الناس رؤية طائرات شخصية لجيرانهم تهبط في مرآب بيتهم المجاور ووضع حد لتلك التبريرات والهواجس التي طالما رُدِّدت على مسامعهم حول الحرص على سلامتهم وأمنهم والتي أجهضت آمال المتسرعين منهم في تحقيق هذا الحلم.


ابتكار جديد.. سيارة طائرة



وبعد سنين متوالية من الوعود الزائفة والآمال المتكسرة على جدران عدة، ها هو بصيص آمال أخرى يومض مُبَشِّراً بانفراج وشيك. إذ منحت وكالة الطيران الفيدرالية الأميركية مؤخراً موافقتها لشركة "تيرافوجيا" المتخصصة في صناعة السيارات الطائرة أو ما تُفضل هذه الشركة تسميتها بالطائرات السيارة بصنع طائرة/سيارة اسمها "ترانزيشن".
وحسب الموقع الإلكتروني لـ"تيرافوجيا"، فإن سرعة دوران المروحة الخلفية لأول نموذج تبلغ 115 ميلاً في الساعة، كما أن الطاقة الاستيعابية لخزان وقودها المحتوي على غاز بدون رصاص تصل 20 غالوناً (76 لترا) تجعلها تطير مسافة 460 ميلاً. وعلى الأرض، فإنها تستهلك غالوناً واحداً لسير مسافة 30 ميلاً. أما سعر الشراء المتوقع، فهو 194,000 دولار، أي أكثر بقليل من سعر آي باد جديد من النوع المطلي بالذهب.
وقد كانت وكالة الطيران الفيدرالية قد أرجأت بشكل متكرر منح موافقتها للصنع بسبب وزن "ترانزيشن". وكما أفادت مجلة "وايرد" الأميركية، فإن وزن المكبح الذي يصل حالياً 1.430 رطلاً كان يتجاوز بـ110 أرطال الحد المشروع لطائرة رياضية خفيفة، تلك التي تتطلب 20 ساعة تدريب وممارسة قبل منح صاحبها رخصة سياقتها.
غير أن وكالة الطيران الفيدرالية أعطت الآن موافقتها لطائرة/سيارة "ترانزيشن"، وهذا يعني أنه سيكون بإمكانها حمل مواصفات السلامة مثل الوِسادات الهوائية ومناطق التحطم الحامية. ويقول آدم فروكسي "لن تعلق بعد الآن في زحمة السير أثناء نقل أبنائك إلى المدرسة"، وأضاف محذراً "لكن احذر لدى عودتك من الاصطدام بسقف بيت جارك!".












الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
n4bil
المدير العامالمدير العام
avatar

المشاركات : 1092
التسجيل : 10/07/2010

مُساهمةموضوع: رد: صنع سيارات طائرة حديثة وغريبة الشكل!    الثلاثاء يوليو 27, 2010 4:57 pm

مشكور علي الموضوع الرائع
تحياتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://mzajps.yoo7.com
x_boy
عضو ماسي
عضو ماسي
avatar

المشاركات : 736
التسجيل : 11/07/2010

مُساهمةموضوع: رد: صنع سيارات طائرة حديثة وغريبة الشكل!    الثلاثاء يوليو 27, 2010 6:07 pm

مشكور على الموضوع الرائع
تحياتي لك
X_boy
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
صنع سيارات طائرة حديثة وغريبة الشكل!
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات مزاج على مزاجك :: القسم العام :: قسم الاخبار-
انتقل الى: